12/11/2017 - 03:54:49 pm
الجمعة القادم تظاهرة رفع شعارات غاضبة على مفرق كرميئيل
موقع هنا

الجمعة القادم تظاهرة رفع شعارات غاضبة على مفرق كرميئيل

 

باشرت اللجان والحركات الشبابية التحضير لتظاهرة الغضب الشبابية، والتي ستقام يوم الجمعة القادم الموافق 17/11/17 الساعة الثانية عشرة ظهرا في مفرق كرميئيل، ولهذا الغرض ومن اجل توحيد الجهود لانجاح التظاهرة عقد في قرية بيت جن، الجمعة 10/11/2017، اجتماع ضم أعضاء اللجنة المعروفية للدفاع عن الأرض والمسكن وممثلين عن الحركة الشبابية.

 

تأتي هذه التظاهرة استمرارا لنشاطات وفعاليات اللجنة المعروفية والتي بدأت بتظاهرة رفع الشعارات التي أقيمت امام مكتب رئيس الحكومة في القدس بتاريخ 28/2/2016 احتجاجا على تقرير المستشار القضائي للحكومة والداعي الى اتخاذ سياسة حازمة بالنسبة للبناء غير المنظم في القرى المعروفية.

 

يذكر أن أوامر هدم البيوت والمحاكمات تمخضت عن قانون التخطيط والبناء الجديد لنائب المستشار القضائي للحكومة ايرز كامينتس، وعليه وبعد ان سبق السيف العذل وبدأت لجان التخطيط العمل بتنفيذ أوامر الهدم ومحاكمات الشباب، حصل ما لا بد منه وهو تحريك الشارع وخاصة المتضررين منه من شبابنا وأهلنا في قرانا المعروفيه.

 

ان سياسات التضييق ومراوغة لجان التخطيط المصادقة على الخرائط المقدمة من قبل مجالسنا ومحاولات خنق قرانا من خلال اجبار رؤساء المجالس التأقلم مع سياسات الحكومة وفرض أجندات حكومية مبيته لجعلنا نعيش داخل محميات تجبرنا على العيش وبناء بيوتنا بمعاير حكومية تقلص مساحات الارض وتصادر ما تبقى منها للمحميات الطبيعية او المشاريع الحكومية.

 

أعضاء اللجنة المعروفيه والمتمثلة بشبابها الابرار والاحرار، اذ تدعو جميع الاحرار في طائفتنا المعروفيه للمشاركة في الوقفة التظاهرية، لنبعث برسالة لحكومة اسرائيل ولجان التخطيط اننا مستعدون للمواجهة ولن يثنينا أحد عن تحصيل حقوقنا الطبيعية والقانونية.

 

وفي نهاية الاجتماع الذي عقد في بيت ممثل الحركة الشبابية شادي قبلان، اتخذت التوصيات التالية:

 

• وقف العمل بقانون البناء الجديد الى حين المصادقة على الخرائط الهيكلية والمفصلة.

 

• وقف كافة الغرامات والمحاكمات ضد شبابنا بحجة البناء غير المنظم.

 

• وقف اوامر الهدم واعطاء الحق للشباب ببناء بيوتهم بحرية تامة وحسب مصلحة المواطن والمجالس المحلية.

 

• شرعنة جميع البيوت القائمة في قرانا وربطها بمشروعي الكهرباء والمياه.

 

• في حال عدم التجاوب معنا فأننا سنقوم بتصعيد نشاطاتنا الاحتجاجية.

 

إننا ندعو جميع المواطنين المشاركة الفعالة لإنجاح هذه التظاهرة

 

لأن الحق يؤخذ ولا يعطى.

الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
1. يوسف عامر - البقيعة
12/11/2017 - 11:03:12 pm
بلاش خزعبلات فارغة من مضمونها المثل يقول اعطي الخبز لخبازه وهنالك 14 مجلس محلي في قرانا و 4 اعضاء كنيست من اجل النضال في هذا الموضوع
ما هو رأيك ؟

X أغلق
X أغلق